المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى كل من يدرس علم النفس؟..

*ismahane*
25-07-2009, 16:23
السلام عليكم...
اخواني الكرام تحية عطرة ازفها اليكم وبعد:
انا عضوة جديدة معكم وحبيت اني اشارك معكم في هذا المنتدى الفسيح..وأنا بحاجة الى مساعدتكم الان كثيرا كثيرا..

المهم أنا ادرس علم النفس وعلوم التربية والارطفونيا وحبيت اني اتخصص في ارطفونيا لاني احبها وسالت قيل لي انها توجد في جامعات قليلة فقط ولان جامعة الباز بسطيف تعتبر اقرب جامعة لي فاني اود الدراسة هناك...المهم قيل لي ان هذا التخصص مشعب ومعقد بعض الشيء فهل هذا صحيح ؟..
ارجوكم ماهي المقاييس التي ندرسها في الارطفونيا ؟.وبالنسبة للمتخرجين ماهو احسن اختصاص بالنسبة لك علوم التربية ام علم النفس العيادي ام ارطفونيا؟...
كما بودي ان اعرف عن احوال الدراسة بجامعة الباز وكيف هي الاقامة الجامعية هناك ؟..
ارجوكم افيدوني باي مساعدة والله اني في حيرة من امري ودعواتي لكم في ظهر الغيب...
في انتظاركم ....اتمنى ان لا تخيبوا ظني :confused::(:confused:

*ismahane*
02-08-2009, 23:04
السلام عليكم...
أين انتم اخوتي....45 مشاهدة ولا يوجد حتى رد..
ارجوكم انا بانتظار ردودكم...
تحيااااااااتي...

Redouane-82
05-08-2009, 17:01
فعلا اختي الكريمة تخصص ارطفونيا تخصص جديد وجتى حاملي هذا التخصص هم قليلون اختي اسمهان انا عندما كنت ادرس في الجامعة احببت هذا التخصص ووددت الدراسة فيه لكن قدرالله وماشاء فعل لاني لم اجد من يساعدني في التحويل من جامعة وهران الى جامعة الجزائر لكون هذا التخصص لايوجد الى في الجزائر وسطيف كما ذكرتي اختي الكريمة لكن الحمد لل عسى ان تكرهوا شئ وهو خير فلقد واصلت الدراسة في تخصص علوم التربية والحمد لله تخرجت وانا موظف ما اقوله لكي اختي الطيبة لا تخافين فواصلي العزيمة والارادة والرغبة لانك تريدين دراسة هذا التخصص وانا بالنسبة الي اختي هو تخصص جميل وجيد وليس معقد كما يقول لكي البعض فقط كونه يرتكز على اللغة الفرنسية لكثرة المصطلحات المرضية الواردة فيه باللغة الفرنسية اما من حيث فهناك علم النفس العصبى وعلم النفس المعرفي وادخلي لموقع جامعة الجزائر اختعي الكريمة ثم كلية العلوم الانسانية والاجتماعية تخصص ارطفونيا تجدين كل شئ عنه بالتفصيل من حيث المواد والتخصص ولى مني الف تحية على عزيمتك لدراسة هذا بالرغم ماتسمعين عنه والحمد لله اننا درسنا علم النفس اقولها لكي اختي نعم الحمد لله والف شكر ان منا علينا بنعمة هذا التخصص فلا تخافي فتخصص علم النفس تخصص مفتوح ومطلوب في جميع المجالات
اي شئ انا في الخدمة اخوك رضوان

zourha1
05-08-2009, 18:50
اختي الكريمة انا قرات طلبكي هدا و انا اقول لك بامكاني مساعدتك لو اردتي لان دراستي لسانس علم النفس و اختصاص علم النفس مدرسي , اختي تخصص ارطوفونيا هي في جامعات قليلة جداااااا في الجزائر و احسن اختصاص يلائم المراءة هو المدرسي ان شاء الله و لو اخترتي مدرسي انا يمكن اساعدك في الدروس و محاضرات و نمادج اسئلة الامتحان .و ان اردتي الاتصال علي السكايب : zourha1

*ismahane*
16-08-2009, 23:06
السلام عليكم..
أخي الفاضل رضوان حقيقة لا اعرف كيف اشكرك فقد ارحتني جدا جدا...بارك الله فيك ووفقك اخي لما يحبه ويرضاه..
دعواتي الخالصة لك بظهر الغيب...
تحياااااااااااتي

*ismahane*
16-08-2009, 23:08
السلام عليك ..
أختي zourha1 بارك الله فيك ووفقك لما يحبه ويرضاه..
سارسل لك ايميلي واسمي في السكايب ...وفقك الله..
بارك الله فيكم وجزاكم عني كل خير...
تحياتي الخالصة لك.

امينة مداني
19-08-2009, 12:47
السلام عليكم اختي تخصص ارطوفونيا تخصص ممتاز يرتكز على المصطلحات العلمية الطبية لكن براي احسن تخصص هو علم التربية الله يوفقك

sunnypsy
19-08-2009, 13:37
السلام عليكم أختي، ليكن في علمك أن تخصص الأرطوفونيا تخصص جيد، علمي و بعتمد كثيرا على المصطحات الفرنسية شأنه في ذلك شأن علم النفس العيادي، فما عليك هو التبصر أولا بقدراتك ثم برغبتك و ميولك فحب التخصص سر النجاح، كما عليك النظر فيما يخص المستقبل المهني، فمثلا هل تريدين إكمال التكوين الأكاديمي ( ماجستير....) أو العمل الميداني و بالله التوفيق

*ismahane*
27-08-2009, 14:17
السلام عليكم..
أختي امينة بارك الله فيك على المرور الطيب...
وفقك الله.
تحياااااااااتي.

*ismahane*
27-08-2009, 14:18
sunnypsy
أخي الفاضل..
اشكرك على الرد الطيب...وفقك الله.
تحيااااااااااااتي.

مانيش سندس
02-10-2009, 15:48
salut.je me presonte je suit orthophonste.j ai eu mon diplome en 2005 a setif mais malhereusment en chomage.c vres que c une specialite sientifique mais il faut savoir de la volonte pour l etudier si tu veux mon conseil .pour avoir un poste de travail son avoir de probleme SIENCE DEDUCATIONS et mieu .et si le travail na pas de necissite pour vous vous pourez l etudie et RABI Y3AWNAK......

مينوشا
02-10-2009, 17:50
السلام عليكم أختي، أنا أرطوفونية تخرجت هذا العام من جامعة سطيف، أنصحك با التخصص فهو متشعب يضم المجال الطبي، المعرفي، النفسي، التربوي،اللساني...ومن ناحية الأساتذة لا أدري فكل عام تقريبا يتغيرون الثوابت هم الأستاذة بن يزار في علم النفس العصبي و الحبسة للعام الثالث و الرابع و الأستاذ مزيان في تخصصACOUSTIQUE اي الصوتيات الفيزيائية ويدرس في السنة الثانية باللغة الفرنسية و ندرس فيه إنتشار الصوت و الموجات الصوتية تقريبا بقوانين ا نتشار الموجات التي ندرسها في الفيزياء BAC لكن حتى و إن كنتي أدبية و لا تتقنيين اللغة الفرنسية فبالعمل الجاد يمكن أن تتحصلي على نقاط جيدة كما تحصل عليها زملائي وهذا إضافة لتخصص اللسانيات، إكتساب اللغة من الميلاد حتى السنة الخامسة عند الأستاذ خالد عبد السلام عادة+ اللغة الفرنسية+ الصوتيات و الفونولوجيا + مدخل إلى الأرطوفونيا + البراغماتية COURS فقط+تشريح و فيزيولوجية الجهاز التنفسي+ تشريح و فيزيولوجية الجهاز العصبي+ علم الأعصاب البيولوجي للسلوك ما تخافبش من الأسماء و الله بالنسبة لي العام الأول من التخصص كان هو الأجمل و كنت فيه الأولى على الدفعة أما السنة الثالثة فندرس8 مقاييس علم النفس العصبي و الحبسة+ التخلف الذهني+ التكفل الأرطوفوني+إضطرابات اللغة الشفوية و الكتابية+ إضطرابات الصمم + سيكولوجية الطفل الأصم+ لغة فرنسية بالإضافة إلى تقرير التربصSTAGE أما السنة الأخيرة فندرس المقياسين الأولين في السنة الثالثة+ COURSدراسة حالة+ التكفل بالصمم+ إضطرابات الصوت+ مذكرة التخرج، الشيئ الصعب أن جل الكتب بالفرنسية فعليك التسلح بالقاموس العلمي فرنسي/عربي "المنهل"، أوصيك أختي بهذا الاختصاص فهو المستقبل و ما تخميش في الخدمة فالرزق على ربي و هو القادر أرجو الرد الإيجابي

شيماء غزة
02-10-2009, 19:03
اخبرك اخي ان هذا التخصص متوفر ايضا في جامعة البليدة
كما اريد ان اخبرك ان كل التخصصات في علم النفس هي جيدة المهم ان تتميز في دراستك وتكون من المتفوقين الوائل لان هذا يساعدك على المواصلة والتقدم
انا مثلا درست تخصص تربوي وهو تخصص رائع والحمد لله
موفق اخي انشاء الله

Redouane-82
03-10-2009, 00:13
وفقك الله الى الخير والنجاح اشكرك اسمهان على المرور والرد
اذا كنت ذا رأي فكن ذا عزيمة فان فساد الرأي ان تتردد

wisher
04-10-2009, 12:55
السلام عليكم
صحيح ان الارطفونيا مشعب ومعقد لكن دراستة ممتعة جدا اختي ادا كنت بحاجة الى المساعة ممكن جدا اعرفك على استادة في الارطفونيا وهي تدرس في كلية علم النفس بالباز اما بخصوص الاقامة فهي قريبة جدا من المعهد تستطيع الدهاب والمجيء سيرا على الاقدام او اخد حافلة الاقامة وايضا الاقامة الجامعية الباز هي اقامة جديدة وكل شيء متوفر للطلبة
اهلا ونحن في الخدمة ........

*ismahane*
04-10-2009, 20:22
salut.je me presonte je suit orthophonste.j ai eu mon diplome en 2005 a setif mais malhereusment en chomage.c vres que c une specialite sientifique mais il faut savoir de la volonte pour l etudier si tu veux mon conseil .pour avoir un poste de travail son avoir de probleme SIENCE DEDUCATIONS et mieu .et si le travail na pas de necissite pour vous vous pourez l etudie et RABI Y3AWNAK......

السلام عليك...
اختي سندس..
اشكرك على النصيحة...بارك الله فيك..
كل الود.

*ismahane*
04-10-2009, 20:44
السلام عليكم أختي، أنا أرطوفونية تخرجت هذا العام من جامعة سطيف، أنصحك با التخصص فهو متشعب يضم المجال الطبي، المعرفي، النفسي، التربوي،اللساني...ومن ناحية الأساتذة لا أدري فكل عام تقريبا يتغيرون الثوابت هم الأستاذة بن يزار في علم النفس العصبي و الحبسة للعام الثالث و الرابع و الأستاذ مزيان في تخصصACOUSTIQUE اي الصوتيات الفيزيائية ويدرس في السنة الثانية باللغة الفرنسية و ندرس فيه إنتشار الصوت و الموجات الصوتية تقريبا بقوانين ا نتشار الموجات التي ندرسها في الفيزياء BAC لكن حتى و إن كنتي أدبية و لا تتقنيين اللغة الفرنسية فبالعمل الجاد يمكن أن تتحصلي على نقاط جيدة كما تحصل عليها زملائي وهذا إضافة لتخصص اللسانيات، إكتساب اللغة من الميلاد حتى السنة الخامسة عند الأستاذ خالد عبد السلام عادة+ اللغة الفرنسية+ الصوتيات و الفونولوجيا + مدخل إلى الأرطوفونيا + البراغماتية COURS فقط+تشريح و فيزيولوجية الجهاز التنفسي+ تشريح و فيزيولوجية الجهاز العصبي+ علم الأعصاب البيولوجي للسلوك ما تخافبش من الأسماء و الله بالنسبة لي العام الأول من التخصص كان هو الأجمل و كنت فيه الأولى على الدفعة أما السنة الثالثة فندرس8 مقاييس علم النفس العصبي و الحبسة+ التخلف الذهني+ التكفل الأرطوفوني+إضطرابات اللغة الشفوية و الكتابية+ إضطرابات الصمم + سيكولوجية الطفل الأصم+ لغة فرنسية بالإضافة إلى تقرير التربصSTAGE أما السنة الأخيرة فندرس المقياسين الأولين في السنة الثالثة+ COURSدراسة حالة+ التكفل بالصمم+ إضطرابات الصوت+ مذكرة التخرج، الشيئ الصعب أن جل الكتب بالفرنسية فعليك التسلح بالقاموس العلمي فرنسي/عربي "المنهل"، أوصيك أختي بهذا الاختصاص فهو المستقبل و ما تخميش في الخدمة فالرزق على ربي و هو القادر أرجو الرد الإيجابي

السلام عليك..
اختي مينوشا..
اشكرك على الرد...
حقيقه انا بصدد تقديم طلب تحويل من جامعه المسيله الى جامعه سطيف (ارطفونيا) او جامعه بسكرة (علم النفس العيادي) وعندما سالت عن المعدل الذي يتم القبول به قيل لي بانه اذا كان عند المعريفه :( فسيتم قبولك عادي...
حقيقه اختي انا كنت ادرس تسيير واقتصاد وكنت متفوقه في المحاسبه ولكن لحبي لهذا الاختصاص اخترت ان اتوجه اليه...اختي مينوشا لا اكذب عليك فانا جد ضعيفه في الفرنسية ولكن انا ان قبلت ارطفونيا فانا مستعده لتعلم الفرنسية حتى اتمكن من دراسة هذا التخصص لاني احبه جدا ..
وان قدر الله لي وقبلت في جامعه بسكرة فانا ايضا اميل لدراسة علم النفس العيادي والله المستعان..وان لم يتم قبولي في كلا الجامعتين سابقى في جامعتي وسارضى بحكم الله لاني صليت صلاة الاستخارة وربي يفرج ويقدم الي فيه الخير...
حقيقة اختي والله لا اعرف كيف اشكرك على الرد ...وفقك الله لما يحبه ويرضاه وجعلها في ميزان حسناتك..
ارجوا اضافتي عندك في السكايب انت والاخت ismahane.1990) zourha1)..
بارك الله فيكم جميعا..والي جايه من عند ربي مرحبه بيها..
تحيااااااااااتي.

*ismahane*
04-10-2009, 20:47
اخبرك اخي ان هذا التخصص متوفر ايضا في جامعة البليدة
كما اريد ان اخبرك ان كل التخصصات في علم النفس هي جيدة المهم ان تتميز في دراستك وتكون من المتفوقين الوائل لان هذا يساعدك على المواصلة والتقدم
انا مثلا درست تخصص تربوي وهو تخصص رائع والحمد لله
موفق اخي انشاء الله

غاليتي شيماء ..
اشكرك على المرور الطيب والرد المفيد..
بارك الله فيك ووفقك..
كل الود.

*ismahane*
04-10-2009, 20:48
وفقك الله الى الخير والنجاح اشكرك اسمهان على المرور والرد
اذا كنت ذا رأي فكن ذا عزيمة فان فساد الرأي ان تتردد

اخي الفاضل...
بارك الله فيك على المرور العطر...
وفقك الله لما يحبه ويرضاه.
تحياااااااااتي..

*ismahane*
04-10-2009, 20:50
السلام عليكم
صحيح ان الارطفونيا مشعب ومعقد لكن دراستة ممتعة جدا اختي ادا كنت بحاجة الى المساعة ممكن جدا اعرفك على استادة في الارطفونيا وهي تدرس في كلية علم النفس بالباز اما بخصوص الاقامة فهي قريبة جدا من المعهد تستطيع الدهاب والمجيء سيرا على الاقدام او اخد حافلة الاقامة وايضا الاقامة الجامعية الباز هي اقامة جديدة وكل شيء متوفر للطلبة
اهلا ونحن في الخدمة ........

اخي الكريم
اشكرك على المعلومات ...بارك الله فيك ووفقك وجعل عملك هذا في ميزان حسناتك..
كل الود.

psycorthophoni
30-10-2009, 13:53
salut a vous les etudiens de psyco je suis en ma 1anne je narive pas a comprondre pour koi ont m'a mis dans cette filiere:confused:alors je voudre savoire coman se passe les coure et coman pourais-je accède a la filier d'orthophoni je suis ouvert a tout reponsse merci de votr aidde t bien sure je souhaite avoire une reponsse le plus tot posible amicalmont nassima:oi

psycorthophoni
30-10-2009, 13:58
salut je voudre demande a tous les etudiens de 1anne psyco qui ont bien sure passe aleure 2anne a me faire pare de leur coure de 1 anne svp jais ton besoin daide svp merci de me contactè sur ma boite hmail s-(تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى) svp

استغفار
30-10-2009, 14:12
اختي انا ادرس سنة اولى كاشما حبتي حاجة راني هنا

psycorthophoni
30-10-2009, 15:06
salut avous je suis etudiente e ma 1er anne psyco mais je voudresavoire on quoi consicte les coure merci de votr reponse

psycorthophoni
30-10-2009, 15:09
salut isterfar merci pour ta reponse je voudre savoire si vous avais comansse les coure

psycorthophoni
30-10-2009, 15:13
اختي انا ادرس سنة اولى كاشما حبتي حاجة راني هنا

salut merci bcp mais je voudre savoire bcp de chouse comme a _tu comance les coure

استغفار
30-10-2009, 18:54
نعم بدانا الدروس والحالة الحمد لله راح احكيكي

درنا كورات وتديات وعطونا بحوث عزيزتي اول حاجة لازم توجدي روحك نفسيا لانك راح تبداي حياة جديدة وكاشما سحقيتي دروس راني هنا

psycorthophoni
30-10-2009, 19:34
نعم بدانا الدروس والحالة الحمد لله راح احكيكي

درنا كورات وتديات وعطونا بحوث عزيزتي اول حاجة لازم توجدي روحك نفسيا لانك راح تبداي حياة جديدة وكاشما سحقيتي دروس راني هنا

ok merci mais je peu avoire tes coure car nous ont na pas encor comance merci davonse

استغفار
30-10-2009, 19:49
تحبي تشوفي المقاييس ولادروس لقريناهم

psycorthophoni
01-11-2009, 20:15
تحبي تشوفي المقاييس ولادروس لقريناهم

SALUT ISTIRFAR JE VOUDRE SAVOIR SI ONT PEU PARLE SUR UN ONDROI PLU TRONKIL COM MSN MAIS ICI IL ESTINTERDI POUR LE MONTR ALOR TU ME PROPOSE KOI

استغفار
01-11-2009, 20:34
واين المشكل اذا تحدثنا هنا